أخبار عاجلة
منتخب قطر يتوج بطلا لأسيا في كرة اليد -
مدرب برشلونة يستقر على بديل سواريز -
هيفاء وهبى ونجوى كرم في قضية زوج نانسي عجرم -

وزير الدفاع الأمريكي يخطط لتحويل تركيز جيش بلاده للتنافس مع روسيا والصين

وزير الدفاع الأمريكي يخطط لتحويل تركيز جيش بلاده للتنافس مع روسيا والصين
وزير الدفاع الأمريكي يخطط لتحويل تركيز جيش بلاده للتنافس مع روسيا والصين

أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر أنه لا يزال يخطط لتحويل تركيز الجيش الأمريكي إلى التنافس مع الصين وروسيا، حتى مع تزايد التهديدات الأمنية في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح اسبر - الذي تولى منصبه أواخر يوليو الماضي - أنه يلتزم بأولويات الدفاع الوطني كما حددها سلفه جيم ماتيس. وذلك حسبما نقل موقع (يو إس نيوز) الأمريكي. 

وذكر الموقع الأمريكي أن أسبر كشف عن أهدافه الاستراتيجية وأولوياته خلال خطاب ألقاه في "منتدى ريجان للدفاع الوطني"، وأشار الموقع إلى أنه منذ استقالة ماتيس - قبل عام مضى - احتجاجا على تحركات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن سحب القوات الأمريكية من سوريا، أصبحت منطقة الشرق الأوسط أكثر تقلبا، حيث تم إرسال 14 ألفا من القوات الأمريكية الإضافية إلى المنطقة منذ شهر مايو الماضي تحسبا للأعمال الإيرانية.

وأضاف أن سوريا نفسها باتت مشكلة أكثر تعقيدا لواشنطن مع تحرك القوات التركية إلى شمال سوريا، حيث تتعاون القوات الأمريكية مع المسلحين الأكراد في محاربة بقايا تنظيم داعش الإرهابي. 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير الدفاع الأمريكي يخطط لتحويل تركيز جيش بلاده للتنافس مع روسيا والصين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

السابق محافظ أسيوط يشدد على تفتيش المحاجر واتخاذ إجراءات رادعة للمخالفين
التالى توضيح من «الثقافة» بشأن الحسابات الخاصة بشروط «الابتعاث»