أخبار عاجلة

مدبولي: الرئيس كلفنا باستكمال مراحل مترو الأنفاق والارتقاء بخدماته

مدبولي: الرئيس كلفنا باستكمال مراحل مترو الأنفاق والارتقاء بخدماته
مدبولي: الرئيس كلفنا باستكمال مراحل مترو الأنفاق والارتقاء بخدماته

الاحد 08 ديسمبر 2019 | 10:23

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنّ جهود الدولة للنهوض بمرافق قطاع النقل، تهدف لتحقيق الربط بين مختلف أنحاء الجمهورية، بما يخدم أهداف التنمية ويسهم في التيسير على المواطنين.

وأضاف مدبولي خلال احتفالية دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة ماسبيرو ضمن الخط الثالث بالمترو، أنّ مرفق مترو الأنفاق شريان حيوي مهم ينقل ملايين الركاب يوميا، وأنّ هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل على استكمال مراحله كافة والارتقاء بالخدمات التي يقدمها.

شهد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، دخول ماكينة حفر الأنفاق لمحطة مترو ماسبيرو، ضمن محطات الخط الثالث لمترو الأنفاق.

حضر الاحتفال بانتهاء الحفر بمحطة جمال عبد الناصر بالخط الثالث للمترو، ودخولها محطة ماسبيرو، وزراء النقل والتخطيط والمالية والاستثمار والتعاون الدولي ومحافظ القاهرة.حفر

وقال وزير النقل كامل الوزير، إن مترو الأنفاق ينقل حاليًا 2 ونص مليون راكب يوميًا، سيتم زيادة المنقول من الركاب إلى 3 مليون بافتتاح باقي محطات المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو حتى عدلي منصور.حفر

وأضاف أن الوزارة تستهدف زيادة عدد الركاب في مترو الأنفاق إلى 4 ملايين راكب عقب استكمال منظومة النقل السريع، من مترو وقطار مكهرب.

وتُقسم المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو إلى ثلاثة أجزاء؛ الجزء الأول من هذه المرحلة يبدأ من العتبة ويمتد بطول 4 كم، ويشمل "4" محطات نفقية هى "ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات"، ومخطط الانتهاء من هذا الجزء خلال 55 شهرًا من تاريخ تفعيل التعاقد فى ديسمبر 2016، والجزء الثانى يمتد بطول 6.6 كم وعدد 6 محطات من شارع السودان مرور بإمبابة حتى محطة روض الفرج ومخطط تنفيذه 65 شهرًا من تاريخ تفعيل التعاقد.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مدبولي: الرئيس كلفنا باستكمال مراحل مترو الأنفاق والارتقاء بخدماته ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

السابق مهارات كروية لـ "بنات" على شواطئ البرازيل (فيديو)
التالى توضيح من «الثقافة» بشأن الحسابات الخاصة بشروط «الابتعاث»