ايران تندد بـ"وقاحة" واشنطن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: نددت ايران الثلاثاء ب"وقاحة" الولايات المتحدة التي حملتها مسؤولية التظاهرات العنيفة ضد واشنطن في العراق ودعتها الى إعادة النظر في سياساتها في المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي في بيان إن "وقاحة المسؤولين الاميركيين المستغربة تصل الى انه بعد قتل 25 شخصا على الاقل وانتهاك سيادة البلاد ووحدة اراضيها، الان ينسبون تظاهرات الشعب العراقي ضد أعمالهم الوحشية الى جمهورية ايران الاسلامية".

ويأتي هذا التصريح بعد ان اتهم الرئيس الاميركي دونالد ترامب ايران بقتل متعاقد مدني اميركي

و"التدبير" للهجوم على السفارة الاميركية في بغداد الثلاثاء.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية ان هذه الادعاءات تشكل اساءة للشعب العراقي.

وتساءل "كيف وعلى اساس اي منطق تتوقعون بان يلتزم الشعب العراقي الصمت امام كل هذه الجرائم؟".

وردا على الهجوم الصاروخي الذي ادى الى مقتل المتعاقد في شمال العراق شنت واشنطن الاحد غارات جوية على فصيل مؤيد لايران في غرب العراق اسفرت عن سقوط 25 قتيلا.

وقال موسوي "يتجاهل الاميركيون حرية الامة العراقية وتوقها للاستقلال من جهة ومن جهة اخرى ينسون دورهم في دعم صدام وداعش" في اشارة الى الرئيس العراقي السابق صدام حسين وتنظيم الدولة الاسلامية.

ورفض البيان الاتهامات الاميركية ضد ايران محذرا من "اي رد فعل غير مدروس وخطأ في الحسابات من جانبهم" وداعيا البيت الابيض "لاعادة النظر في سياساته الهدامة في المنطقة".

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ايران تندد بـ"وقاحة" واشنطن ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : إيلاف

السابق مستشار "الوزراء" الإعلامي: غدا يوم عمل طبيعي.. و7 يناير أجازة عيد الميلاد الجديد
التالى بالفيديو.. طارق شوقي: الرئيس السيسي حريص دائمًا على بناء الإنسان المصري من خلال التعليم