أخبار عاجلة
الطقس: أجواء غائمة جزئيا إلى صافية -

اسرائيل اليوم "الكابينت الاسرائيلي" يناقش تسهيلات لقطاع غزة

من المقرر أن يناقش المجلس الأمني المصغر "الكابينت"، اليوم الأربعاء، مقترح التسهيلات لقطاع غزة التي صاغها رئيس المجلس القومي "الإسرائيلي" مئير بن شبات.

 وقال المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أليكس فيشمان، إن التسهيلات التي صاغها بن شبات، ستعرض اليوم أمام الكابينت "الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنها لن تشمل وقف المقاومة الفلسطينية لتعزيز قوتها.

وأضاف فيشمان، أن التسهيلات أنها لا تشمل الموافقة من قبل "حماس" على وقف تدخلها في عمليات قد تقع في الضفة، كما أنها لم تتطرق إلى قضية الأسرى والمفقودين.

في السياق، يرى المراسل موقع والا العسكري امير بوخبوط، أن التسهيلات ستُعطى بدلاً عن وقف العمليات في الضفة، وتعمل على تسريع عملية مناقشة مسألة الأسرى والمفقودين، مبينًا أن "إسرائيل" ستستغل الفرصة لتحييد الجهاد الاسلامي الذي يعمل كيد ايرانية في غزة، على حد قوله.

وأشار إلى جيش الاحتلال سيكسب وقت لبناء الجدار الأرضي على طول السلك الزائل مع قطاع غزة.

فيما يرى المحلل العسكري يوسي يهوشع في يديعوت العبرية، أن التسهيلات مع غزة هي للتفرغ للشمال والمواجهة مع حزب الله وايران.

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اسرائيل اليوم "الكابينت الاسرائيلي" يناقش تسهيلات لقطاع غزة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : فلسطين اليوم

السابق رغم ترقيتها.. الوزيرة الوافي معطلة
التالى وزيرة الهجرة ورئيس هيئة الاستثمار يفتتحان «وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج»